[]ملف انجازات المعلم
التخطيط ( يوضح تحديد الاحتياجات التعليمية للمتعلمين - تصميم الأنشطة التعليمية الملائمة).
1-1 تحديد الاحتياجات التعليمية للمتعلمين.
1-2 تصميم الأنشطة التعليمية المناسبة
2-استراتيجيات التعليم والتعلم وإدارة الفصل(يوضح استخدام استراتيجيات تعليمية استجابة لحاجات المتعلمين - تيسير خبرات التعلم الفعال - إدارة وقت التعلم بكفاءة والحد من الوقت الفاقد)
2-1 استخدام استراتيجيات تعليمية استجابة لحاجات المتعلمين.
2-2 تيسير خبرات التعلم الفعال
2-3 إدارة وقت التعلم بكفاءة
3-المادة العلمية: (يوضح التمكن من بنية المادة التعليمية وفهم طبيعتها. - التمكن من طرق البحث في المادة العلمية).
3-1 التمكن من بنية المادة التعليمية وفهم طبيعتها.
3-2 التمكن من طرق البحث في المادة العلمية
4-التقويم: (التقويم الذاتي لاداءه - تقويم المتعلمين)
4-1 التقويم الذاتي لاداء المعلم
4-2 تقويم المتعلمين
5- مهنية المعلم: (يوضح برامج التنمية المهنية)
5-1 التنمية المهنية
المرفقات (تضع فى اخر الملف):
1- مرفقات المكون الأول
- نماذج للاختبارات ومواصفات الورقة الامتحانية ونماذج التصحيح
- نماذج للأنشطة والمشروعات
- اية طرق تقويم اخرى استخدمها المعلم
2- مرفقات المكون الثانى
-امثلة مرفقات المكون الثانى:
• تلخيص وحدة دراسية تم التخطيط لها فى ضوء نموذج تخطيط واضح.
• بحث قمت بإنجازه حول مشكلة ميدانية ظهرت من خلال تعاملك مع المتعلمين داخل حجرة الدراسة.
• أنشطة موثقة حول مادة تخصصك تتمثل فى قراءة بحوث ودراسات، ورحلات تعليمية، وزيارات ميدانية لمدارس أخرى.
• الدورات التدريبية الحديثة موضحا أهدافها وما تم الاستفادة به من خلالها وما كنت تود الاستفادة منها.
• الدورات التدريبية التى يمكن القيام بها داخل وحدات التدريب للمشاركة مع زملائك فى النهوض بتدريس المادة.
• آراء رؤساء العمل فيك وتشمل استمارات تقويم، وخطابات موثقة.
• الخطة الدراسة للمادة فى العام الدراسي.
• بعض مصادر التعلم التى توضح الإلمام المعرفي لمادة التخصص.
• نموذج يوضح كيفية مراعاة احتياجات المتعلمين أثناء التخطيط.
• نموذج يوضح كيفية مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين.
• الطرائق والاستراتيجيات التدريسية التى تفضل استخدامها داخل حجرة الدراسة.
• عينات من أعمال المتعلمين وأنشطتهم فى حصص مختلفة.
• وضح استراتيجيتك فى تشجيع المتعلمين على المشاركة فى العمل والمناقشة والتفكير داخل الفصل.
• صور من ملصقات الحوائط.
• صور لمناقشات المتعلمين.
• صور للوسائل التكنولوجية المستخدمة.
• الأنشطة المختلفة للتنمية المهنية داخل وخارج المؤسسة التعليمية.،
• أنشطة التطوير داخل المؤسسة التعليمية.
• الأنشطة المرتبطة بالمشاركة المجتمعية.
• الجوائز وشهادات التقدير.
• الخطابات الرسمية المرتبطة بالعمل والتدريب والأنشطة داخل المؤسسة التعليمية وخارجها.
• سيرة ذاتية حديثة
التخطيط ( يوضح تحديد الاحتياجات التعليمية للمتعلمين - تصميم الأنشطة التعليمية الملائمة).
1-1 تحديد الاحتياجات التعليمية للمتعلمين.
1-2 تصميم الأنشطة التعليمية المناسبة
2-استراتيجيات التعليم والتعلم وإدارة الفصل(يوضح استخدام استراتيجيات تعليمية استجابة لحاجات المتعلمين - تيسير خبرات التعلم الفعال - إدارة وقت التعلم بكفاءة والحد من الوقت الفاقد)
2-1 استخدام استراتيجيات تعليمية استجابة لحاجات المتعلمين.
2-2 تيسير خبرات التعلم الفعال
2-3 إدارة وقت التعلم بكفاءة
3-المادة العلمية: (يوضح التمكن من بنية المادة التعليمية وفهم طبيعتها. - التمكن من طرق البحث في المادة العلمية).
3-1 التمكن من بنية المادة التعليمية وفهم طبيعتها.
3-2 التمكن من طرق البحث في المادة العلمية
4-التقويم: (التقويم الذاتي لاداءه - تقويم المتعلمين)
4-1 التقويم الذاتي لاداء المعلم
4-2 تقويم المتعلمين
5- مهنية المعلم: (يوضح برامج التنمية المهنية)
5-1 التنمية المهنية
المرفقات (تضع فى اخر الملف):
1- مرفقات المكون الأول
- نماذج للاختبارات ومواصفات الورقة الامتحانية ونماذج التصحيح
- نماذج للأنشطة والمشروعات
- اية طرق تقويم اخرى استخدمها المعلم
2- مرفقات المكون الثانى
-امثلة مرفقات المكون الثانى:
• تلخيص وحدة دراسية تم التخطيط لها فى ضوء نموذج تخطيط واضح.
• بحث قمت بإنجازه حول مشكلة ميدانية ظهرت من خلال تعاملك مع المتعلمين داخل حجرة الدراسة.
• أنشطة موثقة حول مادة تخصصك تتمثل فى قراءة بحوث ودراسات، ورحلات تعليمية، وزيارات ميدانية لمدارس أخرى.
• الدورات التدريبية الحديثة موضحا أهدافها وما تم الاستفادة به من خلالها وما كنت تود الاستفادة منها.
• الدورات التدريبية التى يمكن القيام بها داخل وحدات التدريب للمشاركة مع زملائك فى النهوض بتدريس المادة.
• آراء رؤساء العمل فيك وتشمل استمارات تقويم، وخطابات موثقة.
• الخطة الدراسة للمادة فى العام الدراسي.
• بعض مصادر التعلم التى توضح الإلمام المعرفي لمادة التخصص.
• نموذج يوضح كيفية مراعاة احتياجات المتعلمين أثناء التخطيط.
• نموذج يوضح كيفية مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين.
• الطرائق والاستراتيجيات التدريسية التى تفضل استخدامها داخل حجرة الدراسة.
• عينات من أعمال المتعلمين وأنشطتهم فى حصص مختلفة.
• وضح استراتيجيتك فى تشجيع المتعلمين على المشاركة فى العمل والمناقشة والتفكير داخل الفصل.
• صور من ملصقات الحوائط.
• صور لمناقشات المتعلمين.
• صور للوسائل التكنولوجية المستخدمة.
• الأنشطة المختلفة للتنمية المهنية داخل وخارج المؤسسة التعليمية.،
• أنشطة التطوير داخل المؤسسة التعليمية.
• الأنشطة المرتبطة بالمشاركة المجتمعية.
• الجوائز وشهادات التقدير.
• الخطابات الرسمية المرتبطة بالعمل والتدريب والأنشطة داخل المؤسسة التعليمية وخارجها.
• سيرة ذاتية حديثة
الأربعاء يناير 29, 2014 7:33 pm من طرف Admin
» السيد مدير المدرسة
الأربعاء يناير 29, 2014 6:53 pm من طرف Admin
» دراسات الصف السادس تيرم ثانى
الثلاثاء يناير 28, 2014 8:38 pm من طرف bakar
» صورة لكبير أمناء المدرسة
الثلاثاء يناير 28, 2014 8:34 pm من طرف bakar
» تهنئة من إدارة المدرسة
الثلاثاء يناير 28, 2014 8:21 pm من طرف bakar
» امتحان دراسات رابعة تيرم ثانى
الإثنين أبريل 15, 2013 7:04 pm من طرف bakar
» امتحان دراسات تيرم ثان
الإثنين أبريل 15, 2013 7:02 pm من طرف bakar
» امتحان الرابع تيرم ثانى دراسات
الإثنين أبريل 15, 2013 6:58 pm من طرف bakar
» مبروك للتلميذه ماجدولين
السبت يوليو 21, 2012 10:26 am من طرف bakar